أدوية علاج الروماتيزمأدوية مسكنات

فلدورال أمبولات حقن مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Feldoral Ampules

فلدورال أمبولات حقن مسكن للالم ومضاد للروماتيزم وهو أحد أنواع العقاقير التي تستخدم للقضاء على الالتهابات الروماتيزمية والتهابات المفاصل تلك التي تصيب الكثير من كبار السن أو الالتهابات الروماتويدية فهو يتوافر على عدة تركيزات وليست قاصرة على الأمبولات فقط فإنه يتواجد على شكل أقراص وأقماع، وذلك بسبب احتوائه على مادة البروكسيكام الفعالة التي تقضي على كافة الالتهابات الغير ستيرويدية بحيث يقوم بتخفيض حرارة الجسم التي تصاحب تلك الالتهابات مع تيمية الألم المصاحب لها بجانب التخلص من الرطوبة الزائدة في المفاصل والتي كانت سبب في ذلك الالتهاب .

فلدورال أمبولات حقن مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Feldoral Ampules
فلدورال أمبولات حقن مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Feldoral Ampules

يحتوي هذا الموضوع على

دواعي الإستعمال لدواء فلدورال أمبولات حقن Feldoral Ampules:

1- يتم استخدام تلك الأمبولات من أجل تخفيف حدة الالتهابات الروماتيزمية التي تصيب الكثير حيث تسبب آلام شديدة في المفاصل وتمنعهم من الحركة وممارسة الحياة اليومية بشكل طبيعي، وبالتالي تعمل المادة الفعالة داخل تلك الحقن على تسكين الألم زيادة الليونة داخل المفاصل .

أقرأ ايضاً :  رابيدوس أقراص مسكن للالم ومضاد للالتهابات Rapidus Tablets

2- بل ولمن يعاني من بعض أمراض المفاصل الأخرى مثل أعراض النقرس التي تسبب التهابات وآلام شديدة في الأطراف خاصة القدمين والركبتين مع وجود انتفاخات وتورمات بهما، فيقوم ذلك العقار بعمل تخفيف لتلك الالتهابات والأمراض بطريقة آمنة بل وخفض حرارة الجسم التي تصاحب تلك الالتهابات .

3- أما بالنسبة لبعض الأمراض المزمنة الأخرى مثل التصاق الفقرات الذي يحدث لدى البعض خاصة أولئك المرضي الذين قاموا بعمل بعض العمليات الجراحية مما تسببت لهم في ملازمة الفراش لفترة من الوقت وبالتالي حدث ضمور أو التصاق في فقرات العمود الفقري فيقوم ذلك الدواء بتخفيف تلك الالتصاقات وزيادة المرونة داخل العضلات .

4- أيضاً في حالات التعرض للصدمات أو الكدمات اثر السقوط أو الالتواءات فتقوم تلك الأمبولات بتسكين الألم بصورة كبيرة بجانب التخفيف من تلك الالتهابات وعودة العظام والمفاصل لوضعها الطبيعي،وفي حالات تآكل الفقرات أو المفاصل الذي يصيب بعض من كبار السن فتقوم تلك الأمبولات بتخفيفها نهائياً .

أقرأ ايضاً :  بترو أقراص مسكن للآلام ومضاد للتقلصات Petro Tablets

الجرعة وطريقة الإستعمال لدواء فلدورال أمبولات حقن Feldoral Ampules:

1- يجب ألا يتم تلك الأمبولات دون أن يتم استشارة الطبيب حتى لا تؤثر على الجسم بصورة مباشرة، ولكن يقوم الطبيب بتحديد السبب الرئيسي لحدوث الالتهابات ومن ثم يوصف الجرعة بالتحديد بجانب بعض العقاقير الأخرى .

2- أما بالنسبة للجرعةالخاصة بتلك الأمبولات فهي تتمثل في أخذ حقنة واحدة فقط في اليوم وقد تزيد لتصل إلى جرعتين ولكن بحد أقصى حتى لا تسبب مضاعفات أو آثار جانبية خطيرة ويتم الحقن في العضل .

الآثار الجانبية لدواء فلدورال أمبولات حقن Feldoral Ampules:

1- تختلف الآثار الجانبية من مريض لآخر حسب شدة الحالة ولكن قد يشعر المريض ببعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي ويفقد الرغبة في تناول الطعام مع الغثيان والقيء والصداع المستمر، وقد يشعر المريض في بعض الحالات النادرة بحكةفي الجلد وتغيير في لون البول وتغيير فب عادات الإخراج بشكل عام .

أقرأ ايضاً :  فيناميك كبسولات مسكن للآلام ومضاد للألتهابات Fenamic Capsules

2- بجانب الإصابة ببعض الإضطرابات والانتفاخات حيث يشعر المريض بحموضة زائدةفي الجسم ولذلك يفضل تناول بعض العقاقير الخاصة بتخفيف تلك الحموضة، مع بعض العقاقير التي تسكن الألم وتقضي على البكتريا بشكل نهائي.

الإحتياطات وموانع الإستعمال لدواء فلدورال أمبولات حقن Feldoral Ampules:

1- أما بالنسبة لموانع استخدام تلك الأمبولات فهي تتمثل في مرضى القلب والضغط أو من يقوم بتناول اي عقاقير خاصة بالشرايين ، بل وعلى المرضى الذين يعانوا من قصور في وظائف الكبد والكلى الابتعاد تماماً عن ذلك الدواء.

2- أما بالنسبة للنساء في فترات الحمل والرضاعة فيجب الابتعاد نهائياً عن تناول ذلك الدواء حتى لا يؤثر على الجنين ويسبب له تشوهات خلقية أو يصل له من خلال الرضاعة الطبيعية .

سعر دواء فلدورال أمبولات حقن Feldoral Ampules:

– يتوافر فلدورال أمبولات حقن بتركيز 20 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 6.5 جنية مصري للعلبة كاملة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *