أدوية المعدة

بيرلوك دواعي الاستعمال، السعر ، الأثار الجانبية ، الجرعات Perloc

بيرلوك لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر وهو أحد أنواع الأدوية المستخدمة في علاج التهابات الأمعاء وخاصة قرحة الأثني عشر تلك التي تسبب ارتجاع الإفرازات المعدة في الحلق مما تسبب طعم مقزز، وذلك حيث يحتوي على مادة البانتوبراز ولتلك التي تساعد على تقليل أو تثبيط إفراز البروتون في المعدة مما يعمل على علاج الحموضة والإغراءات الزائدة حيث تعتمد طبيعة عملة على تعطيل تشكيل حمض الهيدروكلوريك في الأمعاء ومن ثم وقف الإلتهابات وعلاج الفرحة خاصة لمن يعاني من ارتجاع المريء المزمن .

بيرلوك دواعي الاستعمال، السعر ، الأثار الجانبية ، الجرعات Perloc
بيرلوك دواعي الاستعمال، السعر ، الأثار الجانبية ، الجرعات Perloc

يحتوي هذا الموضوع على

دواعي الإستعمال لدواء بيرلوك Perloc:

1- يتم استخدام ذلك الدواء من أجل التخلص من الحموضة الزائدة في المعدة تلك التي تصيب الكثير منا بسبب تناول بعض الأطعمة الدسمة أو تناول كميات كبيرة من الطعام بدون شرب كميات وافية من الماء مما يؤدي لحدوث الإمساك ومن ثم بقاء الطعام لفترة طويلة في الأمعاء والإصابة بالحموضة .

2- وفي حالات ارتجاع المرىء الذي يصيب الكثير في فترات متقدمة من العمر بل ويسبب بعض النساء في فترات الحمل خاصة في الشهور الأخيرة بسبب ضغط الجنين علىالأمعاء مما يسهل عملية دفع الإفرازات من خلال المرئ ولذلك يتم تناول جرعات محددة من ذلك الدواء.

أقرأ ايضاً :  رانتاج أقراص لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Rantag Tablets

3- ولمن يعاني من قرحة أو التهابات مزمنة في المعدة خاصة لأولئك الذين يقوموا يتناول بعض العقاقير الخاصة بعلاج الضغط أو أمراض القلب والسكري بل والمسكنات أيضاً فيسبب ذلك تدمير للجدار المعوي أو حدوث التهابات شديدة بها وبالتالي تقوم تلك الأقراص بعمل معالجة أو إعادة ترميم لذلك الالتهاب أو التلف الذي حدث بها .

4- وتعالج أيضاً تلك الأقراص بعض الأمراض المزمنة مثل فرط إفراز الأحماض في الأمعاء وخاصة المرئ ما يطلق عليها متلازمة زولينجر أليسون تلك التي تصيب البعض منذ ولادتهم وتظل معهم لفترات طويلة حتى يتم معالجتها بشكل نهائي .

5- ويساعد في الوقاية والحماية من قرحة الأثني عشر فهو يعتبر ضمن المضادات للإلتهابات اللاستيرويدية مثل الأيبوبروفين تلك التي يتعرض لها مرضي السمنة المفرطة .

أقرأ ايضاً :  سكوبينال أقراص لعلاج متلازمة القولون المتهيج Scopinal Tablets

الجرعة وطريقة الإستعمال لدواء بيرلوك Perloc:

1- يجب ألا يتم تناول تلك الأقراص بدون علم الطبيب حتى ولو كان المريض مصاب بواحدة من الأعراض السابق ذكرها حتى يفحص السبب الرئيسي ومن ثم يوصف الجرعة بالتحديد .

2- ولكن بشكل عام يتوافر ذلك الدواء على شكل أقراص بل وحقن تؤخذ في الوريد يصل التركيز إلى أربعون ملجم يتم تناول كبسولة واحدة بعد وجبة الطعام الرئيسية بحوالي ساعة مرة واحدة في اليوم بدون مضغ مع كوب من الماء .

الآثار الجانبية لدواء بيرلوك Perloc:

1- تختلف الآثار الجانبية الخاصة بتلك الأقراص من شخص لآخر حسب طبيعة وشدة الحالة ولكن بشكل عام قد يشعر المريض ببعض الأضطراباتفي الأمعاء مثل الرغبة المستمرة في القيء وعدم تناول الطعام لفترة من الوقت والشعور بالألم الدائم في المعدة .

أقرأ ايضاً :  الزنتال للقضاء على الديدان والطفيليات فى المعدة Alzental

2- وقد يشعر المريض ببعض التقلصات في المعدة ويصاب بالإسهال لفترة من الوقت مع الصداع المستمرولكن ذلك في الحالات النادرة فقط وقد يشعر بألم في منطقة الصدر مع اختلال أو ارتفاع نسبة السكر في الدم وفي بعض الحالات يشعر المريض ببعض الانتفاخات وتغيير في لون البول والبراز .

الإحتياطات وموانع الإستعمال لدواء بيرلوك Perloc:

– على من يعاني من حساسية تجاه مادة البانتوبرازول أن يبتعد نهائياً عن تناول ذلك الدواء حتى لا يسبب له حساسية مفرطة أو تورم وحكة شديدة في طبقات الجلد السطحية، ويعتبر ذلك الدواء آمن على النساء في فترات الحمل والرضاعة ولا يشكل اي خطر ولكن يفضل استشارة الطبيب .

سعر دواء بيرلوك Perloc:

1- سعر بيرلوك أقراص بتركيز 40 مجم فى الأسواق المصرية 31.5 جنية مصري للعلبة كاملة.

2- سعر Perloc فيال حقن بتركيز 40 مجم فى الأسواق المصرية 45 جنية مصري للعلبة كاملة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *