أدوية المضاد الحيوي

فلادازول مضاد للطفيليات والجراثيم واسع المجال Fladazole

فلادازول مضاد للطفيليات واسع المجال وهو أحد أنواع الأدوية التي يتم استخدامها من أجل علاج الديدان التي تصيب الجهاز الهضمي بل والجهاز التناسلي أيضاً وذلك بسبب تركيبته الفريدة التي تعمل على قتل تلك الديدان والبكتريا وذلك بسبب مادة السكنيدازول واسعة المجال التي تقوم بالسيطرة على كافة البكتريا من خلال منع البروتين الذي يصل إليها عبر الطعام ومن ثم تمزق في الحال بجانب قتل الديدان والطفيليات التي تصيب الكثير بسبب تناول بعض الأطعمة الفاسدة مما تسبب آلام مبرحة في الأمعاء بل وفي حالة الالتهابات المهبلية أيضاً في الجهاز التناسلي .

فلادازول مضاد للطفيليات والجراثيم واسع المجال Fladazole
فلادازول مضاد للطفيليات والجراثيم واسع المجال Fladazole

يحتوي هذا الموضوع على

دواعي الإستعمال لدواء فلادازول Fladazole:

1- يتم استخدام ذلك الدواء من أجل القضاء على جميع البكتريا التي تصيب الجهاز الهضمي خاصة تلك التي يطلق عليها الجيادريا حيث يشعر الكثير ببعض الاضطرابات في الأمعاء الدقيقة.

2- حيث يشعر المريض بوخز مستمرخاصة عند تناول الطعام أو الإخراج حيث تبدأ تلك الديدان في الحركة بل ويصاب المريض بالنحافة الشديدة خلال فترة قصيرة للغاية بسبب اعتماد تلك الديدان على الطعام الذي يصل إليها .

أقرأ ايضاً :  فلاجنتيل أقراص لعلاج الطفيليات والجراثيم Flagentyl Tablets  

3- بل وتقضي أيضاً على الأميبا الطفيلية التي تصيب الكبد بحيث تسبب الكثير من الأعراض الأخرى المتمثلة في فقر الدم والشعور بالهزل العام والإنهاك الشديد بل والتأثير على وظائف الكبد والكلى بصورة كبيرة،وبالتالي يصف الطبيب تلك الأكياس من أجل القضاء بطريقة آمنة والتخلص منها بكل سهولة .

4- وفي حالة الإصابة بطفيل التريكوموناس أو الطفيليات المهبلية تلك التي تصيب الكثير من النساء خاصة في فترات الحمل الأخيرة أو بسبب اللقاء الجنسي .

5- بحيث تكون بيئة مناسبة لنمو البكتريا والجراثيم داخل عنق الرحم والأغشية المبطنة له مما تسبب التقيحات والحكة المستمرة في طبقات الجلد مما يكون الحل الأمثل هو تناول جرعات مكثفة من ذلك الدواء .

الجرعة وطريقة الإستعمال لدواء فلادازول Fladazole:

1- يجب ألا يتم تناول جرعات ذلك الدواء بدون استشارة الطبيب الذي يقوم بوصف الجرعة المناسبة حسب حجم الطفيليات وتأثيرها على الجسم، حيث يقوم بعمل بعض الفحوصات اللازمة ومن ثم تقرير الجرعة .

أقرأ ايضاً :  فيلوسف مضاد حيوى واسع المجال لعلاج الالتهابات البكتيرية Velosef

2- ولكنيجب ألا يتم التوقف عن جرعات ذلك الدواء بدون علم الطبيب حتى يتم القضاء بصورة كاملة على الديدان، ولكن بشكل عام يتوافرذلك الدواء على شكل اكياس بها حبيبات صغيرة يتم تناولها ثلاث مرات في اليوم مع نصف كوب من الماء ويفضل الرجوع للطبيب لتحديد الجرعة بصورة دقيقة .

الآثار الجانبية لدواء فلادازول Fladazole:

1- تختلف الآثار الجانبية الخاصة بذلك الدواء من شخص لآخر ولكن تعتبر الأعراض الأكثر شيوعاً هي الشعور ببعض الإضطرابات في الأمعاء والرغبة المستمرة في القيء والغثيان مع الإصابة بالإسهال بصفة مستمرة ولذلك يفضل تغيير بعض العادات الغذائية والاهتمام بشرب الماء والألياف .

2- وفي بعض الحالات النادرة قد يسبب تشويش في الرؤية والصداع بصفة مستمرة بسبب نقص كريات الدم البيضاء مع الدوخة المستمرة والإصابة بضعف في قوة العضلات مع التقلصات المستمرة في البطن بجانب الشعور بطعم معدني في الفم يدوم لفترة .

أقرأ ايضاً :  زيثروكان مضاد حيوى واسع المجال لعلاج الألتهابات البكتيرية Zithrokan

الإحتياطات وموانع الإستعمال لدواء فلادازول Fladazole:

1- على المرضى الذي يعانوا من حساسية مفرطة تجاه مادة السكنيدازول تلك التي تسبب حكة شديدة في الجلد وتورم في الشفتين والقدمين وانخفاض في درجة حرارة الجسم.

2- أما بالنسبة للنساء في فترات الحمل والرضاعة فإنه لم يثبت اي ضرر على الأم عند تناول تلك الأكياس في فترة الحمل ولكن يفضل استشارة الطبيب في ذلك، أما في فترة الرضاعة فيجب أن يتم الإمتناعنهائياً عن تناول ذلك الدواء حتى لا يصل للطفل من خلال ثدي الأم .

سعر دواء فلادازول Fladazole:

1- سعر دواء فلادازول أقراص بتركيز 500 مجم للعلبة الكاملة فى الأسواق المصرية 11 جنية مصري.

2- سعر دواء Fladazole أكياس بتركيز 500 مجم للعلبة الكاملة فى الأسواق المصرية 11.6 جنية مصري.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *