أدوية المعدةأدوية علاج الإسهال

كابكت شراب لعلاج النزلات المعوية والإسهال Kapect Syrup

كابكت شراب لعلاج النزلات المعوية وهو أحد أنواع الأدوية التي تستخدم من أجل القضاء على النزلات المعوية الذي يسبب الإسهال والتقلصات المعوية في الكثير من الأحيان داخل القناة الهضمية، حيث يحتوي على مادة البكتين والكاولينوالبكتيريا الفعالة تلك التي تساعد على تقليل تلك التقلصات التي تصيب البعض حيث تدفع الطعام داخل الأمعاء وتساعد على بقاء الماء لأطول فترة في الجسم بدلاً من التخلص منها بصفة مستمرة بحيث تسبب الإسهال بصفة مستمرة بسبب نشاط تلك البكتريا التي أصابت الأمعاء سواء كانت بكتريا هوائية أو اللاهوائية .

كابكت شراب لعلاج النزلات المعوية والإسهال Kapect Syrup
كابكت شراب لعلاج النزلات المعوية والإسهال Kapect Syrup

يحتوي هذا الموضوع على

دواعي الإستعمال لدواء كابكت شراب Kapect Syrup:

1- يتم استخدام ذلك الدواء من أجل التخلص من نوبات الإسهال التي تصيب الكثير منا بسبب تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من المياه أو بسبب التعرض للرطوبة الزائدة مما تعمل الى زيادة كمية المياه في البراز.

2- بل وتسبب زيادة في عدد مرات التبول والتبرز على مدار اليوم مع الشعور بالتقلصات والآلام في منطقة الأمعاء الدقيقة خاصة عند تناول الطعام أو الرغبة في النوم مما يساعد ذلك الدواء تقليل حركة الأمعاء والاحتفاظ بكمية المياه داخل المعدة من أجل تخفيف حدة الإسهال خاصة لدى الأطفال .

أقرأ ايضاً :  سبازمو ديجستين أقراص لعلاج مشاكل الهضم والانتفاخ Spasmo Digestin Tablets

3- وفي حالة الإصابة ببعض الطفيليات والنزلاتالمعوية بسبب دخول بعض البكتريا من خلال الطعام الملوث او بعض المشروبات الفاسدة مما تجعل المعدة تعاني من بعض التقلصات وتسبب دفع السوائل بالكامل من الأمعاء وخروج البراز أولاً بأول من الأمعاء ولكن تعمل مادة الكاولين والبكتين على تباطؤ حركة الأمعاء الداخلية .

4- ولذلك يمكنك أن تقوم بتناول ذلك الدواء من أجل التخلص من نوبات الإسهال المستمرة التي تصيب الكثير في فصل الشتاء عند التعرض لنوبات من البرودة الشديدة بحيث تعمل على قتل البكتريا بصورة كاملة وتقلل من حركة الأمعاء والسيطرة على العضلات الملساء داخل المعدة وبالتالي تصبح البراز أكثر سماكة وصلابة عما مضى .

5- وبالنسبة للأطفال فإن ذلك الدواء يعمل على تنشيط حركة الأمعاء بسبب تعرض الرضع الكثير من النزلات المعوية بسبب شرب ألبان صناعية او الإصابة بالبكتيريا بحيث تؤثر على الأمعاء وتعمل على الإصابة بالإسهال لفترات طويلة .

أقرأ ايضاً :  دومبي لعلاج الإنتفاخات بالمعدة وعسر الهضم والقئ Dompy

الجرعة وطريقة الإستعمال لدواء كابكت شراب Kapect Syrup:

1- يجب ألا يتم تناول ذلك الدواء بدون أن يقوم الطبيب بفحص الحالة وتقرير بعض الفحوصات الطبية لكي يتم قياس مدى نشاط البكتريا في الأمعاء ومن ثم توصف الجرعة بالتحديد.

2- ولكن بشكل عام يتوافر ذلك الدواء على شكل دواء شرب يتم تناولملعقة كبيرة ثلاث مرات في اليوم وقد تزيد لتصل إلى خمسة ملاعق في اليوم، أما بالنسبة للجرعة الخاصة بالأطفال فإنه يتم تناول ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم .

3- وبسبب الإصابة بالإسهال لفترات طويلة فيجب أن يتم شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم لتعويض تلك النسبة المفقودة من الجسم مع تناول أطعمة ذات نسبة ملوحة طفيفة ويفضل الرجوع للطبيبأيضاً .

أقرأ ايضاً :  موتيل فاست فوار أكياس منظم لحركة الامعاء Motil Fast Eff Sachets

الآثار الجانبية لدواء كابكت شراب Kapect Syrup:

1- أما بالنسبة للآثار الجانبية الخاصة بذلك الدواء فهي تتمثل في الإصابة ببعض الإضطراباتوالانتفاخات في الجهاز الهضمي بسبب زيادة الاحتفاظ بالمياه داخل الجسم وتقليل حركة دفع الامعاء، وليس هذا فقط بل وتعمل على فقط الرغبة في تناول الطعام لفترة من الوقت والإصابة بالغثيان والقيء .

2- بل وفي بعض الحالات النادرة عند زيادة تركيز ذلك الدواء فإنه يصيب الإنسان بالامساك ويعمل على صعوبة في التبول وتغيير في لون البراز مع تغيير في معدل ضربات القلب .

الإحتياطات وموانع الإستعمال لدواء كابكت شراب Kapect Syrup:

– على من يعاني من حساسية مفرطة تجاه أي مكون من مكونات ذلك الدواء أن يبتعد عنه نهائياً ، أما بالنسبة للنساء في فترات الحمل فيجب الابتعاد عنه بينما في فترات الرضاعةفيسمح بتناوله .

سعر دواء كابكت شراب Kapect Syrup:

– يتوافر دواء كابكت شراب فى الأسواق المصرية بسعر 4.25 جنية مصري.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *