أدوية الأعصاب

ثيوتاسيد أقراص لعلاج إلتهابات الاعصاب Thiotacid Tablets

ثيوتاسيد أقراص لعلاج إلتهابات الاعصاب وهو أحد أنواع العلاجات التي تستخدم على نطاق واسع من أجل علاج التهابات الأعصاب التي يصاب بها مختلف الأشخاص خاصة مرضى السكر بل ويقوم الكثير من الأطباء بوصف ذلك الدواء لمن يعاني من ضعف الخصوبة وذلك بسبب المادة الفعالة به، حيث يحتوي ذلك الدواء على حمض الثيوكتيك التي تتواجد بشكل طبيعي داخل جسم الإنسان حيث تعرف ب حمض الفاليبويك التي تعمل على تنشيط عملية الأيض وتطرد السموم من الجسم وتقوم ببناء خلايا الجزيئات في المخ والأعصاب مما يسبب علاج الكثير من الأعراض .

ثيوتاسيد أقراص لعلاج إلتهابات الاعصاب Thiotacid Tablets
ثيوتاسيد أقراص لعلاج إلتهابات الاعصاب Thiotacid Tablets

دواعي الإستعمال لدواء ثيوتاسيد أقراص Thiotacid Tablets:

1- يقوم ذلك العلاج في الأصل بعلاج بعض الأعراض المصاحبة الإصابة بمرض السكري الذي يسبب أعراض جانبية على الجسم مثل الضعف العام وفقد الوزن مع التهاب الاعصاب بصورة كبيرة ولذلك تقوم المادة الفعالة داخل ذلك الدواء بعمل تعويض أو إعادة بناء لتلك الخلايا التي تم فقدها بعد الإصابة بذلك المرض .

أقرأ ايضاً :  ميلجا أقراص لعلاج الالام وإلتهابات الأعصاب Milga Tablets

2- حيث تعتبر مادة الثيوكتيك مادة أساسية يقوم المخ بتصنيعها ولكن عند الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل السكر فيفا إفراز تلك المادة بصورة كبيرة مما تؤثر على الجسم ولذلك يتم تناول ذلك الدواء للحفاظ على معدل تلك المادة وبقاء الجسم يعمل بصورة طبيعية وأنشطة عملية الأيض وبناء الخلايا دون أدنى مشكلة .

3- بل وتقوم تلك الأقراص أيضاً بتحفيز وتنشيط العملية الجنسية لدى الكثير من الرجال التي تقل بصورة تدريجية عند التقدم في العمر أو عند الأصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل السكر حيث تقل قوة الأعصاب مما يسبب عدم القدرة على الانتصاب بصورة كبيرة .

4- وبالتالي تقوم تلك الأقراص بعمل تقوية لتلك الأعصاب مما تحفز الخلايا الحسية على تدفق الدماء بصورة أفضل الأوعية الدموية ومن ثم زيادة قوة العضو الذكري على الانتصاب بصورة طبيعية .

أقرأ ايضاً :  ليبراكس أقراص لعلاج القلق والتوتر وتشنجات القولون العصبى Librax Tablets

5- بل ولمن يعاني من تأثير على العصب البصري بسبب التعرض للصدمات لو الحوادث بل وفي حالة الإصابة بمرض السكري الذي يضعف البصر بصورة تلقائية فيقوم ذلك الدواء بإعادة ترميم التلف الذي حدث في العصب المخي وقد أثر على عملية الإبصار .

الجرعة وطريقة الإستعمال لدواء ثيوتاسيد أقراص Thiotacid Tablets:

1- ولكن يجب ألا يتم تناول ذلك الدواء دون أن يحدد الطبيب الجرعة ويقدر مدى شدة تأثير المرض على الجسم ومن ثم يحدد الجرعة حتى لا تسبب اي أعراض جانبية على الجسم .

2- ولكن بشكل عام يتوافر ذلك الدواء على شكل أقراص وشكل أمبولات يتم توافر تلك الأقراص بتركيز يصل إلى ثلاثمائة ملجم يتم تناولها ما بين الثلاث حتى الخمسة أقراص في اليوم أي بمعدل ألف وخمسمائة ملجم ولكن يحدد ذلك الطبيب المعالج .

3- أما بالنسبة الجرعات التي تتواجد على شكل أمبولات فيتم الحقن بها وريديامرة واحدة في اليوم لمدة اسبوعين، وقد يتم أخذها في محلول معلق في الحالات الشديدة.

أقرأ ايضاً :  كالميبام أقراص لعلاج القلق والتوتر والمشاكل النفسية Calmepam Tablets

الآثار الجانبية لدواء ثيوتاسيد أقراص Thiotacid Tablets:

1- قد تختلف الأعراض الجانبية من شخص لآخر ولكن قد يشعر الكثير بالصداع بصفة مستمرة بسبب تأثير ذلك الدواء على بعض وظائف المخ، وقد يسبب أيضاً الطفح الجلدي والأحمرار في مختلف الأماكن في الجسم .

2- وقد يشعر المريض أيضاً بضيق في التنفس وعدم القدرة على الرؤية بصورة طبيعية مع بعض الآلامفي الأمعاء وفقد الرغبة في تناول الطعام ولكن ذلك في الحالات النادرة فقط .

الإحتياطات وموانع الإستعمال لدواء ثيوتاسيد أقراص Thiotacid Tablets:

– على من يعاني من حساسية مفرطة تجاه أي مكون من مكونات ذلك الدواء أن يمتنع نهائياً عن تناول ذلك الدواء، وعلى النساء في فترات الحمل والرضاعة أن تبتعد أيضاًعن تناول ذلك الدواء .

سعر دواء ثيوتاسيد أقراص Thiotacid Tablets:

– يتوافر دواء ثيوتاسيد أقراص بتركيز 300 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 67.5 جنية مصري، كما يتوافر ثيوتاسيد أقراص بتركيز 600 مجم بسعر 67.5 جنية مصري للعلبة كاملة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *