أدوية السكري

أماريل أقراص لعلاج مرض السكر من النوع الثانى Amaryl Tablets

أماريل أقراص لعلاج مرض السكر من النوع الثانى وهو من الأدوية والتي لها العديد من الاستخدامات ويتم البحث عنها بشكل مباشر وواضح في جميع أنحاء الوطن العربي، خاصة لأن هذا المرض له مميزات عديدة ولكنه يعالج وبشكل أكبر مرضي ضغط الدم فدواء أماريل يعمل على تخفيض نسبة السكر في الدم، هذه المشكلة التي يعاني منها الكثير ويخفض نسبة الجلوكوز بالدم.

أماريل أقراص لعلاج مرض السكر من النوع الثانى Amaryl Tablets
أماريل أقراص لعلاج مرض السكر من النوع الثانى Amaryl Tablets

دواعي الاستعمال لدواء أماريل أقراص Amaryl Tablets :-

1- هناك كثير من الأشخاص الذين يعانون من نوع مرض مختلف وهو يسمى مرض السكر الثاني هذا الدواء من الأدوية النادرة بالوطن العربي، والتي تقوم بعلاج هذا النوع من الأمراض.

2- دواء أماريل يعمل على خفض نسبة السكر في الدم وهذا الأمر يعود أيضاً بالنظام الغذائي من الأطباء والتمارين الرياضية، فكثير من الأطباء لا يفضلون تناول هذا الدواء من دون الأشياء المختلفة التي تم ذكرها.

3- وهناك بعض الأعراض التي يجب أن يتم التقدم إلى الطبيب قبل تناول هذا الدواء، والذي له آثار سلبية على جميع المرضى التي تتعامل بشكل مخطئ لهذا الدواء.

الجرعة وطريقة استعمال لدواء أماريل أقراص Amaryl Tablets :-

1- في كثير من الأحيان وهي العادة لهذا الدواء يتم تناوله قبل الإفطار بشكل مباشر، وتناول هذا الدواء بعد الإفطار أو الوجبات بشكل عام لا يؤدي إلى النتائج المرجوة.

2- تختلف طرق تناول هذه الجرعة بكل تأكيد من مريض لأخر وباختلاف نسبة السكر في الدم وهذه النسبة تظهر من خلال تحاليل الطبيب، ومن خلال هذه التحاليل يعمل الطبيب على تحديد نسبة الجرعة.

3- ومن الأشياء التي يجب ملاحظتها، يجب أن يتم ابتلاع الأقراص بشكل كامل مع كمية وافرة من الماء مع هذا الدواء.

الآثار الجانبية لدواء أماريل أقراص Amaryl Tablets :-

1- هناك بعض الآثار الجانبية التي يقدمها هذا الدواء ويجب الحذر منها، من الممكن أن يقوم هذا الدواء بخلل في وظائف الكبد المختلفة وبعض حالات الكلي ومن الممكن أن يعمل هذا الدواء على نقص في خلايا الدم المختلفة.

2- في بعض الحالات أيضا ومع زيادة الجرعة من الممكن أن يحدث انخفاض شديد في مستوي السكر في الدم، مما يؤدي إلى بعض حالات فقدان الوعي وهذه الحالات يجب مراعاة الذهاب لطبيب قبل أخذ جرعات مختلفة وكثيرة من دواء أماريل لمرضي السكر الثاني.

الاحتياطات وموانع استعمال دواء أماريل أقراص Amaryl Tablets :-

1- هذا الدواء يمنع وبشكل نهائي تناوله للنساء الحوامل أو حديثي الولادة، لا يستخدم هذا الدواء لمن يعانون من فرط في الحساسية، بسبب ما يحتويه الدواء من مواد تعمل على زيادة الأعراض المختلفة.

2- من الأدوية التي لا تستخدم لمرضى السكر الأول فكما ذكرت في بداية المقال هذا الدواء يستعمل لمرضي السكر الثاني، وأخيراً لا يفضل أن يقود المريض السيارة بعد تناول دواء أماريل لأنه يعمل على حدوث دوار ودوخة لمريض السكر الثاني.

سعر دواء أماريل أقراص Amaryl Tablets :

1- سعر أماريل أقراص بتركيز 1 مجم فى الأسواق المصرية 19.80 جنية مصري للعلبة كاملة 30 قرص.

2- سعر أماريل أقراص بتركيز 2 مجم فى الأسواق المصرية 42.00 جنية مصري للعلبة كاملة 30 قرص.

3- سعر أماريل أقراص بتركيز 3 مجم فى الأسواق المصرية 46.50 جنية مصري للعلبة كاملة 30 قرص.

4- سعر أماريل أقراص بتركيز 4 مجم فى الأسواق المصرية 60.00 جنية مصري للعلبة كاملة 30 قرص.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *