أدوية المسالك البولية

يوريكول فوار أكياس مذيب لحصوات المسالك Uricol Eff Sachets

يوريكول فوار مذيب لحصوات المسالك هو أحد أنواع الأدوية التي تستخدم على نطاق واسع من أجل القضاء على الحصوات التي تتراكم داخل المسالك البولية أو الكلى والحالب تلك التي تسبب آلام شديدة أثناء عملية التبول وذلك بسبب المواد الفعالة التي يحتوي عليها، حيث يضم نسبة من مادة الهيكسامين تصل إلى خمسمائة ملجم بجانب مادة الخللين ومادة البيبرازين وبالتالي تعمل تلك التركيبة على القضاء بشكل نهائي على تلك الحصوات من خلال تفتيتها وإذابتها بالكامل بل ويقضي على تأثير حمض اليوريك بسبب تأثير الهيكسامين الذي يسبب تحويله إلى مادة الفورمالدهيد الذي يخرج مع البول بطريقة سلسة للغاية .

يوريكول فوار أكياس مذيب لحصوات المسالك Uricol Eff Sachets
يوريكول فوار أكياس مذيب لحصوات المسالك Uricol Eff Sachets

يحتوي هذا الموضوع على

دواعي الإستعمال لدواء يوريكول فوار أكياس Uricol Eff Sachets:

1- يتم استخدام ذلك الفوار من اجل علاج التهابات المثانة تلك التي تصيب الكثير بسبب العدوى البكتيرية التي تصيب المثانة مما تؤثر على عملية التبول بحيث يصبح خروج البول مصحوب بآلام شديدة في الأمعاء ومنطقة الحالب وبالتالي يعمل ذلك الفوار على القضاء بشكل نهائي على تلك الحصوات.

أقرأ ايضاً :  فيزيكير أقراص لعلاج حالات سلس البول Vesicare Tablets

2- ولمن يعاني من التهابات البروستاتا التي تصيب البعض في مراحل متقدمة من العمر أو بسبب وجود بعض المشاكل في مجرى البول فيعمل ذلك الفوار على معالجة ذلك الالتهاب بصورة كاملة .

3- ولمن يعاني من المغص الكلوى بسبب تركيز حمض اليوريك الذي يصيب البعض عند تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والبقوليات فيما يعرف بالالتهاب النقرسي فيسبب التهابات شديدة في منطقة الكليتين وبالتالي يقوم الفوار لتفتيت تلك الحصوات بصورة كاملة وتخرج مع مجرى البول .

4- أيضاً في حالات عمل قسطرة المثانة سواء كانت للنساء أثناء عملية الولادة القيصرية أو لعمليات القلب وإستئصال الأورام في المثانة أو الرحم فيتم تركيب تلك القسطرة من أجل خروج البول أثناء وبعد العملية، ولذلك يتم أخذ ذلك الدواء على اعتباره علاج وقائي لمنع تكوين أي ترسبات أو حصوات بل ويمنع التهابات المثانة .

أقرأ ايضاً :  بروكسيمول فوار مطهر للمسالك البولية Proximal Eff

5- وفي بعض حالات حصوات الحالب التي تنشأ بسبب ترسيب بعض الأحماض مما تشكل ثقل على المثانة وصعوبة في خروج البول مع تغيير في عادات التبول والتبرز.

الجرعة وطريقة الإستعمال لدواء يوريكول فوار Uricol Eff:

1- يجب ألا يتم تناول ذلك الفوار بدون أن يقوم الطبيب بفحص الحالة جيداً ومن ثم عمل بعض الفحوصات من أجل تحديد حجم الحصوات وبالتالي وصف الجرعة بالتحديد مع مدة العلاج بجانب بعض العقاقير الأخرى.

2- ولكن بشكل عام يتوافر ذلك الدواء على شكل فوار يتم تناول كيس واحد فقط أو كيسين بحد أقصى في المرة الواحدة مع نصف كوب من الماء، ويتم. تناوله ثلاث مرات في اليوم بجانب الوجبات أو بدونها حسبمشورة الطبيب .

الآثار الجانبية لدواء يوريكول فوار Uricol Eff:

1- أما بالنسبة للآثار الجانبية الخاصة بذلك الفوار فهي تتمثل في الشعور ببعض التقلصات والانتفاخات في الأمعاء بعد تناول ذلك الدواء بجانب فقد الرغبة في تناول الطعام لفترة من الوقت .

أقرأ ايضاً :  يوفامين ريتارد كبسولات لعلاج إلتهابات المسالك البولية Uvamin retard Capsules

2- وقد يحدث في بعض الحالات النادرة القيء المستمر مع الغثيان والصداع بصفة مستمرة مع تعتيم في الرؤية وجفاف في الحلق ولكن غالباً ما تزول تلك الأعراض خلال فترة قصيرة للغاية.

الإحتياطات وموانع الإستعمال لدواء يوريكول فوار Uricol Eff:

1- في بعض الحالات التي تعاني من الحساسية المفرطة تجاه مادة الهيكسامين بحيث يسبب له طفح جلدي ورغبة مستمرة في الحكة أو بمعنى آخر لديه تحسس تجاه تلك المرأة فيجب أن يبتعد تماماً عن ذلك الدواء.

2- وبالنسبة للنساء في فترات الحمل والرضاعة فيجب أن تبتعد تماماً عن ذلك الفوار حتى لا يؤثر على الجنين .

سعر دواء يوريكول فوار أكياس Uricol Eff Sachets:

– يتوافر دواء يوريكول فوار أكياس فى الأسواق المصرية بسعر 4.00 جنية مصري للعلبة كاملة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *