أدوية علاج ضغط الدم

الدوميت أقراص لعلاج إرتفاع ضغط الدم Aldomit Tablets

الدوميت أقراص لعلاج إرتفاع ضغط الدم وهي واحدة ضمن أشهر العقاقير التي تستخدم من اجل خفض ضغط الدم الذي يؤثر بصورة كبيرة على الجسم وذلك من خلال التأثير على المخ بحيث يساعده على الاسترخاء والتخلص من العصبية التي تسبب ارتفاع ضغط الدم وبالتالي ينخفض الدم تلقائياً، حيث يحتوي ذلك الدواء على مادة الألفا ادرينالين التي تقوم بإرسال بعض الإشارات العصبية التي تساعد على تحفيز بعض المستقبلات في الدماغ من خلال الميثيل دوبا وهو نوع من انواع المواد يطلق عليه ناهض ألفا وبالتالي تتسع الأوعية والشرايين مما يؤدي إلى انخفاض الضغط قليلاً والدخول في حالة من الاسترخاء.

الدوميت أقراص لعلاج إرتفاع ضغط الدم Aldomit Tablets
الدوميت أقراص لعلاج إرتفاع ضغط الدم Aldomit Tablets

دواعي استعمال دواء الدوميت أقراص Aldomit Tablets:

1-يتم استخدام ذلك الدواء لمن يعاني من ارتفاع دائم في ضغط الدم بسبب العصبية الزائدة والتوتر بسبب ضغوط العمل التي تؤثر بصورة مباشرة على معدل ضربات القلب مما يسبب ارتفاع ضغط الدم بصفة مستمرة وبالتالي يقوم ذلك الدواء بالتأثير على المخ لكي يتم التخلص من تلك العصبية ويساعد على الاسترخاء .

أقرأ ايضاً :  هيستوتك أقراص لعلاج طنين الاذن والدوار Histotec Tablets

2-ومن يعاني من ضيق في الأوردة والشرايين بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أو بعض المواد الكيميائية في الدم التي تسبب ارتفاع مستمر في ضغط الدم دون عصبية أو توتر، وبالتالي يعمل ذلك الدواء على توسيع الشرايين والأوعية الدموية ومن ثم ضبط معدل ضخ الدم .

الجرعة وطريقة إستعمال دواء الدوميت أقراص Aldomit Tablets:

1-يجب ألا يتم تناول ذلك الدواء بشكل عام دون أن يقوم الطبيب المعالج بفحص الأسباب الرئيسية المؤدية لارتفاع الدم ومن ثم يقوم بتحديد الجرعة بشكل مناسب بجانب بعض الأدوية الأخرى المكملة له حتى لا يسبب أي مضاعفات على الجسم .

2-أما بالنسبة للجرعة الخاصة بذلك الدواء فهي يمكن أن تتراوح ما بين المرتين حتى الثلاث مرات في اليوم حيث يصل تركيز دواء الدوميت إلا خمسمائة ملجم في اليوم ولذلك يجب أن يتم تناوله بعد الوجبات أو قبلها ب حوالي نصف ساعة حتى لا يؤثر على الأمعاء .

أقرأ ايضاً :  سياليس أقراص لعلاج ضعف الانتصاب وضغط الدم المرتفع Cialis Tablets

3-أما بالنسبة للأطفال فيتم تخفيض الجرعة قليلاً لتصل إلى نصف قرص مرتين في اليوم ويفضل اتباع إرشادات الطبيب في ذلك، ويجب أيضاً الا يتم التوقف عن ذلك الدواء بصورة مفاجئة حتى لا يؤثر على الجسم .

الآثار الجانبية لدواء الدوميت أقراص Aldomit Tablets:

1-وتختلف الآثار الجانبية الخاصة بذلك الدواء من شخص لآخر حسب طبيعة الجسم والحالة المرضية ولكن بشكل عام قد يسبب ذلك الدواء بعض الإضطرابات في الجهاز الهضمي بحيث يصيب الكثير بالإنسان وبعض الآلام في الأمعاء مع الرغبة في القيء بصفة مستمرة .

2-وقد يصاب المريض أيضاً بالصداع من وقت لآخر بسبب التأثير على ضغط الدم مع الدوار والدوخة المستمرة بالإضافة إلى الرغبة في النعاس بصورة مستمرة والتشويش أو التعتيم في الرؤية مع جفاف الفم وزيادة اللعاب في الحلق وذلك في الحالات النادرة .

أقرأ ايضاً :  أملوديبين أقراص لعلاج ضغط الدم المرتفع Amlodipine Tablets

3-ولمن يعاني من بعض المشاكل في الجهاز التنفسي قد يشعر ببعض الإضطرابات في التنفس مع تفاقم الذبحة الصدرية لديه بسبب بطء ضربات القلب حيث يسبب الشعور بالهبوط العام والإنهاك بصفة دائمة ولذلك يجب ألا يتم قيادة السيارة بعد تناول ذلك الدواء .

الإحتياطات وموانع الإستعمال لدواء الدوميت أقراص Aldomit Tablets:

1-يجب منع تناول ذلك الدواء في حالة ظهور أي أعراض حساسية تجاه المادة الفعالة به وهي الألفا ادرينالين والتي تسبب حكة شديدة والتهابات في طبقات الجلد السطحية مع برودة في الأطراف وتورم الشفتين .

2-ولكن يعتبر ذلك الدواء آمن على المرأة في فترات الحمل والرضاعة فلم تثبت أي أعراض خطيرة على الأم أو الجنين عند تناول ذلك الدواء ولكن بالطبع يفضل استشارة الطبيب .

سعر دواء الدوميت أقراص Aldomit Tablet:

– لمعرفة سعر دواء الدوميت أقراص نرجوا منكم ترك تعليق أسفل المقال، وذلك نظراً لتغير المستمر فى أسعار الأدوية.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *