أدوية علاج ضغط الدم

هيستوتك أقراص لعلاج طنين الاذن والدوار Histotec Tablets

هيستوتك أقراص لعلاج طنين الاذن والدوار وهو أحد أنواع الأدوية التي تعمل على علاج أعراض الدوار أو الدوخة التي تصيب الكثير منا بل ويعالج أيضاً مشاكل طنين الأذن واضطرابات السمع والدوار الفجائي، وذلك بسبب احتواء ذلك الدواء على بعض المواد الفعالة مادة البيتاهستين داي هيدروكلوريد التي تتشابه إلى حد كبير مع عقار الهيستامين و التي تعمل على تثبيط حمض أوكسيديز ثنائي الأمين مما يعمل على السيطرة على تلك الأعراض بالكامل والتخلص من الدوار والغثيان  أو طنين الاذن الداخلية بصورة كبيرة خلال وقت قصير من تناوله .

هيستوتك أقراص لعلاج طنين الاذن والدوار Histotec Tablets
هيستوتك أقراص لعلاج طنين الاذن والدوار Histotec Tablets

دواعي الإستعمال لدواء هيستوتك أقراص Histotec Tablets:

1-يتم استخدام ذلك الدواء من أجل القضاء على أعراض الدوخة أو الدوار المفاجئ التي تصيب الكثير منا فتجعله يفقد توازنه بصورة كبيرة خاصة عند ركوب وسائل المواصلات التي تؤثر على بعض الوظائف في المخ وبالتالي يعمل ذلك الدواء على معالجة تلك الأعراض بالكامل .

أقرأ ايضاً :  بيورينكس أقراص لعلاج ضغط الدم المرتفع Burinex Tablets

2-ولمن يعاني أيضاً من طنين في الأذن الوسطى أو الاذن الداخلية بصورة مستمرة بسبب تحريك السائل المتواجد داخلها مما يسبب الدوار والدوخة والشعور بصوت صفير دائم في الأذن خاصة عند ركوب الطائرات أو السفن، حيث تعمل المادة الفعالة على التأثير على بعض المستقبلات في المخ مما تخفف من تلك الأعراض بصورة كبيرة.

3-وفي حالات الإصابة ب مرض منيير كما يطلق عليه وهو عبارة عن مجموعة أعراض تصيب البعض منا خاصة كبار السن وهو فقد مؤقت في السمع أو إضطرابات في الأذن تسبب تشويش دائم أو متقطع في مستوى السمع مع الدوخة المستمرة فيما يطلق عليه التأثير الدهليزي فيعمل ذلك الدواء على معالجة تلك الأعراض .

الجرعة وطريقة الإستعمال لدواء هيستوتك أقراص Histotec Tablets:

1-يجب أن ننوه إنه ذلك الدواء لا يتم تناوله دون الرجوع للطبيب حتى يقوم بفحص الأسباب المؤدية لتلك الأعراض ومن ثم يقوم بتحديد الجرعة المناسبة بالإضافة لبعض العقاقير الأخرى التي تساعد على التخلص من تلك الأعراض بالكامل .

أقرأ ايضاً :  زيستريل أقراص لعلاج إرتفاع ضغط الدم Zestril Tablets

2-ولكن بشكل عام يتوافر ذلك الدواء على شكل أقراص يصل تركيزها إلى ستة عشر ملجم يتم تناوله ثلاث مرات في اليوم بشكل منتظم لمدة أسبوعين على أقل تقدير حتى تبدأ المادة الفعالة به في التأثير على الجسم .

3-ولكن يجب ألا يتم التوقف عن تناول تلك الجرعة بصورة مفاجئة حتى لا تسبب أي آثار جانبية على الجسم ولكن يتم تقليل الجرعة تدريجياً حتى يخف تأثيرها على الجسم، ويمكن أن يتم تناولها بجانب الوجبات أو بدونها فهو لا يؤثر على الجسم بصورة كبيرة.

الآثار الجانبية لدواء هيستوتك أقراص Histotec Tablets:

1-وتتمثل الآثار الجانبية الخاصة بذلك الدواء في حدوث إضرابات في الجهاز الهضمي تسبب فقد الرغبة في تناول الطعام لفترة من الوقت مع الإصابة بالإمساك وقد يحدث للبعض قرحة في المعدة عن تناوله لفترات طويلة ولكن يفضل أن يتم تناول ذلك العقار بين الوجبات حتى يخف تأثير على الأمعاء بصورة واضحة .

أقرأ ايضاً :  أملوديبين أقراص لعلاج ضغط الدم المرتفع Amlodipine Tablets

2-اما الأعراض الأخرى الأكثر شيوعاً هي تعتيم مؤقت في الرؤية مع فقد الرغبة في النوم أي الإصابة بالأرق حيث يعمل ذلك الدول على تنبيه المخ والسيطرة على مراكز الإدراك الحسي ومن ثم يكون له تأثير طفيف على درجة الاستيعاب مع الشعور بالصداع لفترة من الوقت والجفاف في الحلق بصورة مؤقتة وفي بعض الحالات النادرة قد يصاب الفرد بطفح جلدي .

الإحتياطات وموانع الإستعمال لدواء هيستوتك أقراص Histotec Tablets:

1-يتم منع استخدام ذلك الدواء لمن يعاني من حساسية تجاه أي مركب من مركبات تلك المادة حيث تسبب ظهور حكة شديدة وتورم في القدمين والشفتين مع انخفاض ملحوظ في درجة حرارة الجسم.

2-أما بالنسبة للنساء في فترات الحمل والرضاعة فيجب ألا يتم تناول ذلك الدواء حتى لا يؤثر على الجنين.

سعر دواء هيستوتك أقراص Histotec Tablets :

– يتوافر دواء هيستوتك أقراص بتركيز 16 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 16.00 جنية مصري للعلبة كاملة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *